العلاجات الطبيعية للبشرة الباهتة 
العلاجات الطبيعية للبشرة الباهتة 


في عيد الحب| عالجي البشرة الباهتة بمكونات من الطبيعة

شيرين الكردي

الإثنين، 14 فبراير 2022 - 11:51 ص

في يوم عيد الحب، ونحن مشغولون بأشياء عديدة، دعونا لا ننسى روتين العناية بالبشرة لدينا لجعل بشرتنا متوهجة، لذلك نقدم لكم العلاجات الطبيعية للبشرة الباهتة والتي يمنحها بريقاً ولمسة فريدة من نوعها، في يوم الحب 2022.

اختياراتك الغذائية ، وتنظيفك ، وترطيبك ، وروتين التنغيم ، وكمية المياه التي تشربها ، وكمية التعرض للضغوط البيئية ، والاستخدام المنتظم للواقي من الشمس ، وأي شيء وكل شيء يمكن أن يؤثر على مظهر بشرتك وملمسها، لذلك لمساعدة بشرتك الجافة والباهتة على استعادة توهجها الطبيعي وإشراقها .

لذلك نقدم لكم بعض النصائح والحيل لمساعدتك على البدء:

الجلد الباهت هو أحد أكثر الشكاوى الجلدية شيوعًا، تتميز هذه الحالة بجلد فقد إشراقه أو توهجه، تبدو البشرة الباهتة قديمة وغير صحية، قد يكون لها أيضًا لون وملمس غير متساويين، يمكن أن تتسبب البقع والعيوب والخطوط الدقيقة والتجاعيد وما إلى ذلك في فقدان بشرتك توهجها الطبيعي وجعلها تبدو باهتة.

الصحة: «بقع جلدية باهتة اللون» أول علامات الإصابة بالجذام

البشرة الباهتة ليست مجرد نتيجة مباشرة للشيخوخة ؛ تلعب العديد من العوامل الأخرى دورًا في جعل بشرتك تبدو باهتة.

- ما هي أسباب البشرة الباهتة؟
 تدور حياتنا حول جداول زمنية محمومة، نمط الحياة هذا لا يترك لنا الوقت أو الطاقة لدمج نظام مناسب للعناية بالبشرة في روتيننا اليومي.

فيما يلي بعض العوامل التي تسبب بشرة باهتة:

- التلوث:

سواء كان ذلك أثناء التنقل إلى العمل والعودة إلى المنزل أو في رحلة قصيرة إلى محل البقالة فأنت معرض باستمرار للتلوث، يمكن أن يتسبب الدخان والغبار العالقون في الهواء في انسداد مسام الجلد، في النهاية ، يمكن أن يؤثر ذلك على التوهج الطبيعي لبشرتك ويسبب مشاكل أخرى متعلقة بالجلد مثل حب الشباب والبثور وتفاوت لون البشرة .

- الأشعة فوق البنفسجية:

عادة ما تكون أشعة الشمس هي الأقوى بين الساعة 9 صباحًا و 4 مساءً. يكون مؤشر الأشعة فوق البنفسجية مرتفعًا جدًا خلال هذه الفترة ويمكن أن يسبب ضررًا كبيرًا لبشرتك. يمكن أن يؤدي الخروج في الشمس دون استخدام واقي الشمس إلى ظهور بشرة باهتة.
 

- الترطيب:

البقاء رطبًا هو مفتاح الحصول على بشرة جيدة، يساعد في جعل البشرة تبدو نضرة ومتجددة، قلة الترطيب يمكن أن تجعل بشرتك تبدو جافة وباهتة.

الإجهاد:

الإجهاد هو الشكوى الأكثر شيوعًا اليوم، قد تشعر بالتوتر في العمل أو في حياتك الشخصية، ما يغفل عنه معظم الناس هو تأثيره على الصحة، تظهر على بشرتك علامات إجهاد واضحة في شكل حب الشباب ، والبثور ، وبهتان الجلد.
 

النظام الغذائي:

اتباع نظام غذائي سليم ومتوازن أمر ضروري للحفاظ على بشرة صحية، سيضمن تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات تغذية بشرتك بشكل جيد، يؤثر أسلوب الحياة الحديث على عاداتنا الغذائية ، مما يجبرنا على إهمال نظامنا الغذائي، هذا يمكن أن يسبب بشرة باهتة .

كيف يمكنك معرفة ما إذا كانت بشرتك باهتة؟
يتميز الجلد الباهت بما يلي:

- شيخوخة الجلد:

يمكن أن تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرتك، في بعض الحالات ، يمكن أن يحدث هذا نتيجة للتشيخ الضوئي.
- تفاوت لون البشرة
- ظهور الشوائب والبقع
- فقدان التوهج الطبيعي للجلد
إذا ظهرت على بشرتك أي من العلامات المذكورة أعلاه ، فقد تكون بشرتك باهتة.

إليك بعض النصائح السهلة لتفتيح البشرة الباهتة في المنزل.

العلاجات الطبيعية لتفتيح البشرة :
- ليمون
- فرك السكر
- عسل
- قناع الشوكولاتة
- الصبار


- مقشر الجوز
- زبادي
- خيار
- أناناس
- النيم


في عيد الحب | خلطات طبيعية لإعادة بشرتك الباهتة والجافة إلى الحياة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة